ناجم الغرسلي حرّا طليقا؟!

 مروى الدريدي-

أكّد المحامي صابر بوعطي أنه لا وجود لأي سند قانوني حاليّا يقضي بإيقاف منوّبه وزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلّي، نافيا وجود منشور تفتيش أو بطاقة جلب في حقه.
 
وقال صابر بوعطي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 21 فيفري 2019، أن مفعول بطاقة الجلب يُلغى عندما تعود إلى قاضي التحقيق دون تنفيذ، مؤكدا في الآن ذاته أن القضيّة لا تزال سارية لدى محكمة التعقيب.
 
ولفت بوعطي إلى أن الادعاء العام طلب من القضاء العسكري التخلي عن قضية "التآمر على أمن الدولة" لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب وذلك لعدم الاختصاص، وبين أن القضية الآن محالة على محكمة التعقيب وسيتم تحديد جلسة للغرسلي بعد أن تنظر الدوائر المجتمعة في القضية.
 
وانتقد صابر بوعطي تطرّق بعض وسائل الاعلام لخبر إبطال مفعول بطاقة الجلب، معتبرا أن التطرّق شابه خلط في الاجراءات القانونية وأن منوبه غير مدرج في التفتيش وليس في حقه أي بطاقة جلب.
 
وبإبطال مفعول بطاقة الجلب، يتمتع الغرسلي بحرية التنقل باعتبار أنه محال في القضية بحالة سراح.
 
وناجم الغرسلي متهم في القضية المتعلقة بالتآمر على أمن الدولة المرفوعة ضد رجل الاعمال شفيق الجراية ومدير وحدة مكافحة الارهاب سابقا صابر العجيلي، الذي أكد في تصريحاته أن استقباله بمكتبه بمقر الوحدة لشفيق الجراية وشخص ليبي مشتبه في تورطه في الارهاب كان بتعليمات من قيادته العليا بوزارة الداخلية.
 
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.