نابل: عودة مدرسيّة متعثّرة.. ودعوة لتوفير إحاطة نفسية للتلاميذ والإطار التربوي

جواهر المساكني-

 

أوضح الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي محمد صابر الحجري، اليوم الخميس 27 سبتمبر 2018، ان العودة المدرسية بنابل لا تزال متعثّرة جرّاء الأضرار التي لحقت المؤسسات التربوية جراء الفيضانات اضافة الى ان عددا من التلاميذ فقدوا أدواتهم المدرسية ومحافظهم وملابسهم فلم يتمكنوا من الذهاب للمدارس.

 

وأضاف الحجري في تصريح لحقائق أون لاين، ان عدّة اضرار لحقت المدرسة الابتدائية بوعرقوب مع اتلاف كلي للأرشيف وتضرر لكافة التجهيزات، مشيرا الى ان 50 تلميذا فقط التحقوا بالمقاعد بعد فقدان البقية لأدواتهم المدرسية.

 

من جهة اخرى كشف الحجري، أن الأوحال لا تزال تغمر مدرسة "دوالة" بتاكلسة و"بلّي قرية" في بني فلم يقع بعد استئناف العمل بهما، مشيرا الى ان 5 معلّمات بالجهة لم يقدرن على العودة بعد ان غمرت المياه منازلهن وتضررت بشكل كلّي كما ان معلما  يقيم بمسكن تابع لديوان مساكن أعوان وزارة التربية سقط جزء منه ولا يمكن أن يواصل السكن فيه.

 

وأكد الحجري على ضرورة توفير احاطة نفسية للتلاميذ والاطار التربوي على حدّ سواء.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.