نائبة رئيس نقابة الصحفيين: “البوليس يحاصر مقر وات.. وتم الاعتداء على الصحفيين “

 يسرى الشيخاوي- 

يشهد مقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء حالة من الاحتقان والغليان، بعد محاولة الرئيس المدير العام الجديد الدخول بالقوة إلى المقر مرفوقا بعدل منفذ بعد رفض تعيينه من قبل الصحفيين العاملين في المؤسسة، وقد واجهه الصحفيون بشعارات من قبيل ”ديغاج، التاب حرة والأحزاب على برّة”.

وفي هذا الصدد، أفادت نائبة رئيس نقابة الصحفيين أميرة محمد الموجودة في مقر الوكالة بأن "البوليس يحاصر المقر ومحيطه وأنه تم الاعتداء على عدد من الصحفيين من أجل أن يدخل بن يونس إلى المقر عنوة".

يشار إلى رئاسة الحكومة قرّرت تعيين  الصحفي كمال بن يونس، رئيسا مديرا عاما جديدا لوكالة تونس أفريقيا للأنباء خلفا للصحفية منى مطيبع، وهو قرار رفضته النقابة الأساسية للاتحاد العام التونسي للشغل بوكالة تونس افريقيا للأنباء، نقابة الصحفيين التونسيين، وطلبت التراجع عنه.

ويذكر أن صحفي وعملة وكالة تونس افريقيا للأنباء قد نظموا يوم 8 أفريل الجاري وقفة احتجاجيّة أمام مقر المؤسسة معلنين عن رفضهم للتعيين المُسقط لرئيس مدير عام الوكالة الجديد كمال بن يونس، كما دخلوا في اعتصام إلى حين مراجعة التعيين.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.