ميلوني : لا يمكن وصف الرئيس التونسي قيس سعيد بأنه ديكتاتور غبي

 

صرحت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 ، أنه "لا يمكن وصف الرئيس التونسي قيس سعيد بأنه ديكتاتور غبي"، نقلا عن وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقالت ميلوني، في رسائل موجهة إلى مجلس الشيوخ الإيطالي قبل انعقاد مجلس أوروبا غدًا، "لا أوافق على ذلك عندما نتحدث عن اتفاق صغير مع تونس، هناك حاجة إلى مقاربة بناءة مع الرئيس قيس سعيد ولا يمكن وصفه بأنه ديكتاتور غبي".

هذا و تابعت ميلوني أنه "من المفيد التوضيح أولا وقبل كل شيء أنه خلال  الشهر الماضي، سارت الأمور بشكل أفضل بكثير وهذا بفضل السلطات التونسية، الذين يقومون بدورهم، بسبب الالتزام الذي تم التعهد به مع السلطات الإيطالية، ولكن أيضًا لأنهم يرون طريقا مختلفًا".

لافتة إلى أن "الموارد  المالية التي أرسلها الرئيس سعيد ليست تلك الواردة في المذكرة بل مساعدة الميزانية المتوقعة العام الماضي".

وأشارت إلى أن جزء من الاتحاد الأوروبي يريد التعامل مع تونس بطريقة بناءة، وجزء آخر يريد تعريفه على أنه دكتاتور غبي قائلة " الشركاء لا يعاملون بعضهم البعض بهذه الطريقة " .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.