مهرجان دقة الدولي ينتظم وسط ظروف استثنائية

يسرى الشيخاوي- 

في الوقت الذي أعلنت فيه مهرجانات دولية إلغاء برمجته لهذه السنة بسبب إكراهات كورونا، أصرّت الهيئة المديرة لمهرجان دقة الدولي على تنظيم الدورة الرابعة والأربعين رغم الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد، وفق حديث مدير الدورة مختار بالعاتق في الندوة المخصصة للإعلان عن برنامج الدورة.

ويمتد المهرجان من الثاني والعشرين من الشهر الجاري إلى السابع والعشرين من نفس الشهر، وسيكون الافتتاح من نصيب عرض 24 عطر لمحمد علي كمون فيما يختتم عرض "عبدلي فقط" للطفي العبدلي المهرجان.

وسيكون جمهور مهرجان دقة على موعد مع عروض موسيقية لروضة عبد الله وقولتره صاوند سيستام واركز هيبهوب وألفة بن رمضان والهادي دنيا إلى جانب عرض كوميدي لنضال السعدي.

وتجري الدورة الحالية للمهرجان وسط حرص على تنفيذ البروتوكول الصحي لضمان سلامة الجمهور فاق الحرص على تنويع البرمجة، إذ عقدت إدارة المهرجان جلسات عمل مع المصالح الأمنية والهياكل الصحية في الجهة لوضع الخطوط العريضة لتطبيق البروتوكول الصحي، وفق قول بالعاتق.

وتشارك بلدية تبرصق في تطبيق البروتوكول الصحي وسيكون هناك فريق لضمان التباعد الاجتماعي بين الجمهور علما وان العدد الأقصى المسموح به لمواكبة العروض ألف ومائتي شخص في الوقت الذي تبلغ فيه طاقة استيعاب المسرح ثلاثة آلاف وخمسمائة شخص.

أما فيما يخص أسعار التذاكر، فقد اكّد مدير المهرجان مختار بالعاتق أنها رمزية رغم بعض الصعوبات المادية، ذلك ان الهدف هوتنظيم هذه الدورة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.