مهدي بن غربية لحقائق أون لاين: كل ما ورد في تقرير لجنة الحريات الفردية ضروري

بـسام حمدي-

قال وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، مهدي بن غربية، إنه يرى (بصفته الشخصية) أن كل ما ورد في تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة ضروري.

وأكد بن غربية في تصريح لحقائق أون لاين،  أن الحكومة تفاعلت ايجابا مع مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي منذ تكوين لجنة الحريات الفردية والمساواة.

وبخصوص ما راج ببعض مواقع التواصل الاجتماعي حول دعوة رئيس الحكومة يوسف الشاهد لسحب بعض مقترحات تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة، قال بن غربية إن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.

وأضاف أن “لجنة الحريات الفردية والمساواة مستقلة وأن كل مقترحاتها سيتم النظر فيها بمجلس نواب الشعب”.

وكانت لجنة الحريات الفردية والمساواة قد أصدرت الشهر الماضي تقريرا يتضمن مقترحات تشريعية تتعلق بالحريات الفردية وأثار جدلا واسعا في تونس بين داعم لهذه المقترحات ورافض لهذا.

ويتضمن التقرير المتكون من 230 صفحة توصيات ومشاريع قوانين تتعلق بالمساواة في الإرث وإلغاء المهر والعدة، وإلغاء عقوبة الإعدام وإلغاء تجريم المثلية الجنسية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.