من هو وزير التربية؟

تضمنت تشكيلة الحكومة الجديدة التي عرضها رئيس الحكومة المكلف مهدي جمعة أمس الأحد 26 جانفي 2014، على رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي، الأستاذ الجامعي المختص في علم الاجتماع فتحي الجراي ليتولى منصب وزير التربية.

فتحي الجراي هو من مواليد 15 أوت 1963، أصيل معتمدية بنقردان من ولاية مدنين.

تحصل على الأستاذية في علم النفس منذ سنة 1987، ثم تدرج في الشهادات والاختصاصات إلى أن تحصل سنة 2010 على الدكتوراه في علم الاجتماع.

شغل منصب خبير استشاري بمركز البحث النشيط حول العلاقات العرقية بمونريال الكندية بين سنتي 1991 و1992، الى أن عاد إلى تونس في سنة 1993 ليشتغل في البداية كأستاذ مساعد للتعليم العالي بالمعهد الوطني للشغل والدراسات الاجتماعية ليصبح في سنة 2004 مدير قسم الدراسات الاجتماعية بذات المعهد إلى غاية سنة 2010، ثم عاد سنة 2011 إلى نفس المعهد ليكون من جديد أستاذا مساعدا إلى غاية الآن.

إلى جانب التعليم، تولى وزير التربية فتحي الجراي عدة مناصب أخرى على غرار رئيس الجمعية التونسية للخدمة الاجتماعية وعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للتكوين والبحث والتدخل الاجتماعي وهو كذلك خبير استشاري وطني لدى منظمات الأمم المتحدة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.