من هو مراد غرسلي.. الإرهابي الأخطر في تونس؟

أعلنت كتيبة عقبة ابن نافع الارهابية خلال الساعات الاولى من فجر اليوم الاربعاء 18 فيفري 2015، من خلال موقعها على تويتر، تبنيها للعملية الارهابية التي شهدتها منطقة بولعابة من ولاية القصرين مساء امس، والتي راح ضحيتها أربعة عناصر من الحرس الوطني.

ومن المعروف على كتيبة عقبة ابن نافع هذه، أنها خاضعة لسيطرة الارهابي الجزائري خالد الشايب الملقب بـلقمان أبو صخر المحكوم بالإعدام في الجزائر لتورطه في عمليات إرهابية في ولاية تبسة وعدة مناطق جزائرية، مثلما هو مورّط في جريمة ذبح الجنود في الشعاني صيف 2013، ثم الاعتداء على منزل وزير الداخلية السابق وقتل الأمنيين الأربعة المكلفين بحراسته العام الماضي.

وبظهور اسم لقمان ابو صخر، طفا على السطح اسم الارهابي المصنف بـ"الخطير جدا" من قبل وزارة الداخلية، المدعو مراد الغرسلي الذي يعتبر من أخطر القيادات الإرهابية في ولاية القصرين نظرا لمعرفته بأدق تفاصيل المنطقة وبجبالها، والرأس المدبّر لمخططات كتيبة عقبة ابن نافع الارهابية تحت قيادة زعيمها أبو صخر، والذي يُشتبه في كونه مورطا في عملية بولعابة الارهابية الأخيرة.

مراد بن علالة بن حامد غرسلي شاب في الثامنة والعشرين من العمر اصيل ولاية القصرين، تم القبض عليه سابقا من قبل قوات الامن في الجهة، ثم تم إطلاق سراحه في ظروف غامضة، حسب بعض المصادر المتطابقة، قبل ان تصدر وزارة الداخلية، يوم 07 فيفري الجاري، بلاغا أعلمت من خلاله توفر معلومات استخباراتية مؤكّدة لديها مفادها تواجد مجموعة إرهابية بولاية قفصة يتزعّمها الإرهابي الخطير مراد غرسلي.

ورغم طمأنة الاهالي حينها بأن الوضع "تحت السيطرة"، إلا ان الامر الذي يبقى مثيرا للريبة هو كيف تمكن هذا "الإرهابي الخطير" من تجاوز الحواجز الأمنية من القصرين وصولا إلى قفصة؟

وبعد العملية الارهابية الشنيعة التي طالت منطقة بولعابة من ولاي القصرين منتصف الليلة البارحة، وتبني كتيبة عقبة ابن نافع لها، أسئلة جديدة تطرح نفسها: من خطط لهذه العملية؟ هل هو مراد الغرسلي باعتباره الرأس المدبّر؟ وهل هو في قفصة أم القصرين؟ وكيف يتنقل؟

قد تبدو هذه الأسئلة تبعث على الاستنقاص من مجهودات المؤسستين الامنية والعسكرية في التصدي للارهاب ومرتكبيه، إلا أن الامر ليس كذلك البتة، حيث أن هذه التساؤلات تأتي من منطلق التوق إلى معرفة مصير الارهاب في تونس خاصة في ظل الأحداث الاخيرة التي شهدتها الشقيقة ليبيا وما بينته من توغل تنظيم "داعش" الارهابي في البلاد.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.