من هو الرئيس الجديد لهيئة الانتخابات فاروق بوعسكر؟

 حقائق أون لاين –

عين رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء الإثنين، أعضاء جددا في الهيئة العليا المستقلة الانتخابات.

ويرأس الهيئة الجديدة، المكونة من سبعة أعضاء، فاروق بوعسكر الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الهيئة الانتخابية القديمة. 

وكان بوعسكر في خطة نائب رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بعد أن تم انتخابه  في شهر جويلية من عام 2017 انتخاب فاروق بوعسكر عضوا لهيئة الانتخابات في مجلس نواب الشعب من بين8 مترشحين عن صنف قاضي عدلي وتحصل على 147 صوتا من بين 162 خلال جلسة عامة مخصصة لسد الشغور في هيئة الانتخابات.

وولد فاروق بوعسكر بتاريخ 20 سبتمبر 1979 وهو قاض وشغل نائب رئيس مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.

وتحصل بوعسكر سنة 2016 على الدكتوراه في القانون الخاص بكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس. 

وفي سنة 2010 تحصل على ماجستير في قانون الأعمال بكلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة. 

وتخرج فاروق بوعسكر سنة 2005 من المعهد العالي للقضاء

وتحصل سنة 2002 على شهادة ماجستير في العلوم القانونية بكلية العلوم القانون السياسي والاجتماعي لتونس كما تحصل سنة 2006 على شهادة  تدريب في قانون الضرائب من المعهد العالي

للقضاء.

وتحصل الرئيس الجديد لهيئة الانتخابات سنة 2012 على دبلوم تدريب في حقوق الإنسان في إدارة  العدالة كما نال سنة 2017  دبلوم نهاية الدراسة في اللغة الإنجليزية بمعهد بورقيبة من اللغات الحية وتحصل سنة 2019 دبلوم نهاية الدراسة في اللغة الفرنسية بذات المعهد.

وفيما يخص تجاربه المهنية كان فاروق بوعسكر خلال الفترة الممتدة بين 2055 و2008 قاضي بالمحكمة الابتدائية بسوسة قبل أن يشغل خطة قاضي بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 خلال الفترة الممتدة بين 2008 و2012.

وكان سنة 2011 قد شغل منصب عضو الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة المستقلة ثم تولى خطة رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة سنة 2017.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.