من هم الشهداء الذين يرقدون في مقبرة 08 أفريل 1938 ببنزرت؟

أحيت ولاية بنزرت اليوم الأحد ذكرى 09 أفريل 2023، الذكرى الـ85 لعيد الشهداء (9 افريل 1938)، وذلك في موكب أشرف عليه والي الجهة سمير عبد اللاّوي بمقبرة 8 جانفي 1938 بحي الاندلس ببنزرت المدينة.

وتم خلال الموكب الذي حضره ثلة من المناضلين وأبناء عائلات الشهداء وأحفادهم، وممثلين عن مختلف المكونات الرسمية المحلية والحهوية والبلدية، تحية العلم بمشاركة تشكيلات امنية وعسكرية والحماية المدنية وعدد من المنظمات والجمعيات الجهوية والوطنية، قبل وضع اكليل من الزهور وتلاوة فاتحة الكتاب ترحما على شهداء الوطن.

يذكر أن روضة الشهداء 8 جانفي 1938 بحي الاندلس ببنزرت يرقد فيها مناضلون وشهداء وهم "صالح بن علي" و "جلول المتالي" و"محمد رجيبة" و"محمد الذوادي" و"الهادي العلوي" و"إدريس بن فرج"، والذين كان لهم رفقة جميع شهداء الوطن ومناضليه ومقاوميه دور كبير في نيل الاستقلال التونسي والافلات من قبضة الالة الاستعمارية الفرنسية وتحقيق الجلاء، وفق بلاغ ولاية بنزرت.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.