من ضمنهم حزب مرزوق: نداء تونس يفاوض أحزابا سياسية للحشد والاستعداد لانتخابات 2019

 بسام حمدي-

أجرت حركة نداء تونس مشاورات ومفاوضات مع حركة مشروع تونس للتوافق حول تشكيل تحالف سياسي يجمع بين الحزبين أو اندماج الحزبين في حزب واحد استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقررة اجراؤها سنة 2019.

وتوقفت عمليات التفاوض بين الحزبين خلال هذه الفترة وتأمل حركة نداء تونس العودة الى طاولة التشاور لتحقيق عملية الانصهار بين الحزبين، حسب تصريح المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي في مؤتمر صحفي انتظم أمس بالعاصمة.

وفوضت حركة نداء تونس كل من أنس الحطاب ورئيس كتلة نداء تونس بالبرلمان سفيان طوبال للتفاوض مع هياكل حركة مشروع تونس بشأن الاندماج أو تشكيل ائتلاف سياسي.

وقال حافظ قائد السبسي ان حركة نداء تونس تسعى الى اقناع عدة أحزاب للاندماج معها في الحركة أو في ائتلاف سياسي استعدادا للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة ومن ضمنها حركة مشروع تونس .

واعتبر السبسي الابن أنه يوجد في تونس مشروعان سياسيان فقط وهما حركة النهضة وحركة نداء تونس والقوى المندمجة معها.

وبحسب مصدر عليم، اشترط محسن مرزوق على حركة نداء تونس تنصيبه في خطة الأمين العام لحركة نداء تونس للموافقة على انصهار الحزبين علما وأن مرزوق كان أمينا عاما سابقا للنداء قبل أن يستقيل ويأسس حزب حركة مشروع تونس.

ومن  المنتظر ان يتم خلال الأيام القليلة القادمة الاعلان عن اندماج بعض الأحزاب الأخرى مع حركة نداء تونس بعد اندماج حزب الاتحاد الوطني الحر، حسب القيادية أنس الحطاب.

ومؤخرا جمدت حركة نداء تونس عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد أن رفض الاستجابة لطلب مديرها التنفيذي وامتناعه عن تقديم الاستقالة من منصبه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.