من ضمنها مصير الشاهد: هذه ملامح الحوار الصحفي المرتقب للسبسي

يسري اللواتي-

من المنتظر أن يدلي رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مساء يوم غد الاثنين 23 سبتمبر 2018، بحوار ستبثه قناة الحوار التونسي الخاصة بعد أشهر من الغياب الاعلامي.

وبالنظر الى تاريخ بث الحوار، يبدو أن رئيس الجمهورية لم يختر الموعد اعتباطا خاصة وأنه يتزامن مع "استفحال" الأزمة السياسية بالبلاد وتنامي الخلافات داخل حزب نداء تونس.

وفي الوقت الذي رجحت فيه مصادر امكانية لجوء رئيس الجمهورية الى الفصل 99 من الدستور لحل الأزمة السياسية بالبلاد، ذكرت مصادر مطلعة أن قائد السبسي لن يطلب تجديد منح الثقة لحكومة يوسف الشاهد.

نفس المصادر أكدت لحقائق أون لاين، أن رئيس الجمهورية سيوجه انتقادات لاذعة لشريكه السابق في الحكم حركة النهضة، بحكم ما اعتبره قائد السبسي "خيانتها للتوافق" وتواصل دعمها لرئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي تُطالب أغلب الأحزاب والمنظمات الوطنية الموقعة على وثيقة قرطاج بضرورة اجراء تحوير كامل على تشكيلته الحكومية.

ومؤخرا أجرى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لقاءات مع رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والأمين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي وثلة من الخبراء من المجال الاقتصادي وذلك لهدف مناقشة الوضع العام البلاد.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.