منير بن صالحة: معز بن غربية كان أحد أسباب قرار إيقافي عن العمل!

اعتبر المحامي منير بن صالحة، أنّ قرار فرع هيئة المحامين بتونس القاضي بإيقافه عن العمل، غير شرعي، مفيدا أنه لم يتلقّ أي إعلام أو مراسلة تقضي بإيقافه عن العمل، وإنما علم بالأمر من قبل وسائل الإعلام.

وأكّد بن صالحة في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 28 أكتوبر 2015، أنه سيواجه قرار هيئة المحامين بإيقافه عن العمل بمختلف الوسائل القانونية، بما فيها الاستئناف والطعن.

وعن الأسباب التي تعللت بها هيئة المحامين فرع بتونس، كون المحامي يمنع عليه الادلاء بتصريحات اعلامية مكثفة، استغرب محدثنا هذه التبريرات، مشيرا الى أن عديد المحامين يدلون بأرائهم في قضايا الشهداء وقضايا الارهاب وغيرها من القضايا الأخرى ولم تحرك الهيئة ساكنا تجاههم، حسب تعبيره.

وأوضح المحامي منير بن صالحة، في هذا الإطار، أن القانون يمنع المحامي من أن يكون ضيفا قارا في أحد البرامج، الامر الذي لم يحصل معه.

وأشار، في سياق متصل، إلى أنه تحصل على معطيات تفيد أن قرار ايقافه جاء أيضا على خلفية إنابته لمعز بن غربية في قضيته هو ووسيم الحريصي (ميغالو) وسمير الوافي بتهمة انتحال شخصية، معتبرا أن هذه الممارسات تعود الى أساليب النظام السابق، التي تسنتد الى ملفات قديمة مرّ عليها ما يقارب السنة من أجل تصفية الحسابات.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.