منع وفد فرنسي مسلّح من دخول تونس: وزير الدفاع يوضّح.. وسفارة فرنسا تعلّق

حقائق أون لاين- 

 

أصدرت السفارة الفرنسية بتونس بيانا توضيحيا بخصوص منع منع الوفد الدبلوماسي الفرنسي الذي وصل المعبر قادما من ليبيا على متن 7 سيارات من العبور والعثور على أسلحة مخفية داخل السيارات.

 

وبيّنت السفارة أنّ عبور االوفد كان في إطار إحدى التنقلات التي تقوم بها السفارة في ليبيا وبانتظام بين تونس وطرابلس، وتم التنقل يوم الأحد 14 أفريل 2019 برّا بسبب الوضع الراهن في ليبيا.

 

وأوضحت أن الأمر يتعلق بفريق يضم  مكلفين بتأمين الحماية الشخصية لسفيرة فرنسا في ليبيا تم إخضاعهم لعمليات المراقبة الحدودية الروتينية في معبر راس الجدير بغاية جرد معدّاتهم ومن ثم واصل الفريق طريقه بعد ذلك.

 

وقد أعلن وزير الدفاع الوطني عبد  الكريم الزبيدي أن مجموعة مسلحة حاولت اجتياز الحدود البرية بسيارات رباعية الدفع عبر معبر راس جدير يوم الأحد الماضي تتكوّن من 13 فرنسيا تحت غطاء دبلوماسي.

 

وأضاف، في تصريح لإذاعة موزاييك أنّ هذه المجموعة تعنتت حين طُلب منهم تسليم الأسلحة والذخيرة التي كانت في سياراتهم، وقد أجبرتهم السلط العسكرية التونسية على الامتثال وتسليم ما بحوزتهم.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.