منع عائلة الجبالي من دخول المستشفى.. وإمكانية دخولها في اعتصام مفتوح

مروى الدريدي-

مُنعت وحيدة الجبالي، زوجة رئيس الحكومة الاسبق حمادي الجبالي، منذ يوم أمس، من دخول مستشفى الحبيب ثامر للاطمئنان عليه، اثر تدهور صحته على خلفية الاضراب الجوع الوحشي الذي كان ينفذه، وفق تأكيدها.

ومايزال عدد من افراد عائلة الجبالي مرابطين أمام المستشفى في محاولة للتمكن من زيارته، داعين في بيان صادر اليوم الأحد على صفحة حمادي الجبالي للالتحاق بهم ودعمهم.

وقد رجحت عائلة الجبالي إمكانية الدخول في إعتصام مفتوح في محيط المستشفى "من أجل معرفة مصير الرجل"، مشيرين إلى أنهم "محاصرون بعشرات الامنيين ومن مختلف الأسلاك ويقع استثناؤهم والاعتداء على حقهم في دخول المستشفى والحديث مع الاطباء عن حالة المختطف"، وفق البيان.

وأوقف حمادي الجبالي عشية الخميس 23 جوان 2022، على مستوى عمادة خزامة الشرقية في مفترق "بورا بورا" بولاية سوسة من طرف فرقة أمنية، حجزت هاتفه الجوال وهاتف زوجته واقتادته إلى وجهة غير معلومة. 

وأفادت مجموعة من محاميه، بأنهم التقوا الجبالي في فرقة مكافحة الإرهاب بالقرجاني، مشيرين إلى أنه أكد لهم تعرضه لعملية اختطاف انتهت بجعله في حالة اخفاء قسري، على حد تعبيرهم.

ووفق ندوة وزارة الداخلية، فـإن الجبالي متهم بتبييض الأموال، حيث لفتت الناطقة الرسمية باسم وزارة الداخلية فضيلة الخليفي إلى أنه تم رصد تدفقات مالية كبيرة لنشاط من الخارج متعلق بجمعية “نماء تونس” الناشطة بالبلاد مما لا يتماشى مع نشاطها المعلن.

وبيّنت أنه تم الاحتفاظ بمسؤول سابق في الدولة وأحد مؤسسي حزب سياسي (حمادي الجبالي) بموجب إذن قضائي، على خلفية شبهة تسجيل عمليات مالية مسترابة صلب الجمعية وبعد أبحاث مدققة تم إيقاف 2 آخرين من هيئة الجمعية، الأمر الذي نفته هيئة الدفاع عن الجبالي وقالت إن موكلها لا علاقة له بالجمعية المذكورة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.