“منع الأحزاب السياسية من القيام بحملات انتخابية”: ماهر الجديدي يوضح

مروى الدريدي-

أوضح عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ماهر الجديدي، أنه من السابق لأوانه الحديث عن شروط وقواعد إجراء الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية، وذلك في تعليقه على التصريحات القائلة إن "الأحزاب السياسية لا حق لها في القيام بحملات انتخابية أثناء فترة الحملة الانتخابية في مُقابل إعطاء هذا الحق للمترشحين الأفراد كمنتمين لأحزاب سياسية".

وقال ماهر الجديدي، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، إن الحملة الانتخابية تبدأ يوم 25 نوفمبر المقبل وتنتهي يوم 15 ديسمبر 2022، والنصوص الترتيبية والقرارات المتعلقة بها يتخذها مجلس الهيئة في الابان.

وبيّن أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يجتمع قبيل إنطلاق الحملة الانتخابية ويصدر قرارا ترتيبيّا يحدّد فيه شروط وقواعد اجراء الحملة الانتخابية التي "لا نعلم بعد قواعدها".

وكان الناطق الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، قال في تصريحات اعلامية إن "الأحزاب السياسية لا حق لها في القيام بحملات انتخابية أثناء فترة الحملة الانتخابية في مقابل ذلك، يحق للمترشحين الأفراد القيام بحملاتهم كمنتمين لأحزاب سياسية"، وهو ما اعتبره عضو الهيئة ماهر الجديدي تصريحا يحتاج لتوضيح.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.