منظمة “تونس تنتج” تدعو لحماية مصنع السكر وشركة الصناعات بالشمال من “لوبيات أجنبية”

حقائق أون لاين-

عبرت المنظمة الوطنية لدعم المنتوج التونسي "تونس تنتج"، عن تضامنها مع مصنع السكر بباجة، والشركة العامة للصناعات بالشمال على خلفية، ما اعتبرته "استهدافا ممنهجا تتعرضان له هاتان الشركتان من قبل لوبيات التوريد ولوبيات أجنبية"، وفق بلاغ صادر اليوم الثلاثاء.
 
وورد في نص البلاغ: "وفي حين يتعرض مصنع السكر بباجة وهو مؤسسة حكومية الى عرقلة واستهداف قصد اغلاقه لفسح المجال لشركات اجنبية لتحل محله، فان الشركة العامة للصناعات بالشمال GINOR التي نجحت في احياء زراعة اللفت السكري تتعرض للاستهداف من قبل لوبيات التوريد قصد افشال هذه التجربة في مهدها".
 
ودعت المنظمة الوطنية "تونس تنتج"، "السلط الرسمية والرأي العام ومساندي القطاع الفلاحي الى الانتباه للاستهداف الذي تتعرض له تجارب وطنية تونسية في مجال الزراعة والصناعات الغذائية، وعدم الرضوخ للطرق الملتوية من تشويه ومحاولات الضغط"، مجددة دعمها لكل انتاج وطني وكل خطوة تهدف للحد من التوريد وتحقيق الاستقلال الغذائي والاستقلال في المواد الاستراتيجية، وفق نص البلاغ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.