منذ البارحة: مواطنون عالقون في سياراتهم جراء الثلوج.. ووالي سليانة يوضح مستجدات الوضع

 أمل الصامت –

أكد والي سليانة علي سعيد في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 25 جانفي 2019، صعوبة الوضع المناخي بالجهة، حيث سجلت كميات الثلوج المتساقطة بكل من سليانة المدينة وعين بوسعدية ومكثر 1 متر، مفيدا بأن 4 سيارات تقل 11 فردا مازالت عالقة منذ البارحة على مستوى طريق الروحية من منطقة بني حازم التابعة لمعتمدية مكثر.

وشدد الوالي على أن جميع الوحدات المتدخلة في عمليات الانقاذ تبذل قصارى جهدها للوصول إلى العالقين ونقلهم إلى برّ الأمان بأقصى سرعة علما وان العاصفة الثلجية المسجلة تكاد تكون الأولى من نوعها في تاريخ الجهة، مضيفا أن الحالة الصحية للعالقين جيدة إلى حد الآن حسب ما أكده المدير الجهوي للحماية المدنية الذي بقي على اتصال بهؤلاء المواطنين كل ساعة تقريبا.

ويتجه الوالي، لحظة كتابة هذه الأسطر، إلى المنطقة التي علق بها الـ11 مواطنا لمتابعة المستجدات على عين المكان علما وان الرؤية في الطريق تكاد تكون منعدمة.

أما بالنسبة لبقية الاجراءات المتبعة لفائدة العائلات التي غطت الثلوج مساكنها، فقد اكد محدثنا أنه تم نقل جميع العائلات العالقة في منطقة عين الديسة إلى إقامة دار الشباب ومركز الرسكلة بالجهة إضافة إلى فتح جميع الطرقات المغلقة تقريبا إلى حد اللحظة مع توفير المواد الأساسية وتقديم مساعدات للعائلات المعوزة مع نقل المرضى لمستشفيات الجهة، مشيرا إلى توفّر كل التجهيزات والطاقات المادية والبشرية اللازمة لمجابهة هذا الوضع الجوي الصعب.

*الصورة من صفحة والي سليانة على الفايسبوك

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.