منح البث الحصري لقناة نسمة: رئاسة الجمهورية توضح

قالت رئاسة الجمهورية في بيان توضيحي حول منح حصرية البث لقناة نسمة لتصوير موكب الاحتفال بحصول الرباعي الراعي للحوار الوطني على جائزة نوبل للسلام، إن دائرة الإعلام والتواصل في رئاسة الجمهورية لم تمنح البث الحصري لقناة نسمة وإنما تعلق الأمر باعتماد الوسائل التقنية واللوجستية للقناة.

وأكدت دائرة الإعلام والتواصل أن البث كان مفتوحا لكل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، مشيرة إلى أنه تم  إعلام المصالح الفنية للقنوات التلفزية بذلك كتابيّا يوما قبل موكب الاحتفال ودعوة المسؤولين الأول لمختلف وسائل الإعلام العمومية والخاصة دون استثناء.

 وجاء في البيان أيضا، أن مؤسسة رئاسة الجمهورية يمكن لها أن تتكفّل على غرار ما هو معمول به لدى العديد من المؤسسات السيادية في العالم بإنتاج مادة إخبارية في بعض المناسبات ووضعها على ذمة وسائل الإعلام الإذاعية والتلفزية.

من جهته أكد الرئيس المدير العام للتلفزة الوطنية في تصريح صحفي، أن إدارة  التلفزة التونسية قد تلقت إعلاما يوم السبت يمكّنها من بث فعاليات الاحتفال مباشرة من مقر رئاسة الجمهورية بقرطاج بعد الحصول على شارة البث من الديوان الوطني للإرسال، وأن فريقا من القناة الوطنية كان على عين المكان وقد قام بتغطية فعاليات الموكب.  

هذا وأكدت رئاسة الجمهورية مجدّدا التزامها بالتعامل على قدم المساواة مع كل وسائل الإعلام الوطنية، مذكرة بالتزام رئيس الدولة المبدئي باحترام أحكام الدستور في علاقة بضمان حريّة الصحافة والإعلام، حسب ما ذكره البيان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.