منجي الرحوي: حمة الهمامي قرر الخروج من الجبهة وتأسيس تحالف سياسي جديد

 بسام حمدي-

قال القيادي في الجبهة الشعبية، منجي الرحوي، اليوم السبت إن حمة الهمامي قرر الانشقاق عن الجبهة وتأسيس تحالف سياسي جديد يسمى "الجبهة الرابعة".

واعتبر الرحوي في تصريح لحقائق أون لاين أن تصريحات حمة الهمامي تعلن عن انشقاقه عن الجبهة الشعبية وسيره في اتجاه تشكيل "الجبهة الرابعة" وتتكون من حزب العمال وحزب التيار الشعبي والحزب الاشتراكي وحزب البعث.

وشدد الرحوي على أن الجبهة الشعبية ستستمر في طريقها التحالفي وستترشح أحزابها للانتخابات التشريعية بقائمات موحدة، مبرزا أن مكونات الجبهة الحالية تتمثل في حزب الوطنين الديمقراطيين الموحد ورابطة اليسار العمالي والمستقلين ومن يريد الالتحاق بها من مكوناتها الأساسية

وبخصوص شرعية الترشح للاستحقاقات الانتخابية تحت شعار "الجبهة الشعبية، اعتبر منجي الرحوي أن حمة الهمامي لا يمتلك أي شرعية قانونية ولم يعد ناطقا رسميا لها.

وأضاف " لن تقع مشاكل سياسية في الانتخابات التشريعية نظرا لان حمة الهمامي ماض في تحالف سياسي جديد سيطلق عليه اسم الجبهة الرابعة تتشكل من أحزاب التيار الشعبي والحزب الاشتراكي وحزب العمال وحزب البعث".

وقال الرحوي "الجبهة تخلصت من عبء كبير بعد خروج حمة الهمامي والأطراف الرافضة لتطويرها وستواصل طريقها ليصبح لها  امتداد شعبي عميق".

وبشأن امكانية انضمام احزاب سياسية جديدة للجبهة الشعبية، بين الرحوي أنه من المرتقب أن تواصل بقية الأحزاب السياسية المكونة للجبهة الشعبية نشاطها السياسي في الجبهة في نسختها السياسية الأصلية والنضالية وليس تحت عنوان جبهة رابعة، وفق تقديره.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.