منجي الحرباوي يكشف عن موقف نداء تونس من الاضراب العام

 خلود حمدي –

اعتبر القيادي بحزب نداء تونس منجي الحرباوي أن قرار تفعيل الاضراب العام بالوظيفة العمومية والقطاع العام المقرر غدا الخميس 17 جانفي 2019، ليس حلا، مؤكدا ضرورة العودة إلى التفاوض وإرساء أرضية سانحة للحوار مراعاة للوضع العام الهش الذي تعيشه البلاد.

وتدارك الحرباوي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 16 جانفي 2019، قائلا: "ان الاتحاد وجد نفسه مجبرا على الاضراب بما أنه استوفى كل الحلول للدفاع على منظوريه من موظفين وعمال في ظل ارتفاع نسبة التضخم بنسبة 7.5% وهي نسبة خطيرة ساهمت في تدهور المقدرة الشرائية للفئات الهشة والوسطى أيضا".

وحمّل منجي الحرباوي المسؤولية كاملة للحكومة واعتبر انها ورطت نفسها منذ البداية عندما وافقت على الزيادة في أجور موظفي القطاع العام، كما حمّل المسؤولية أيضا لحركة النهضة التي اعتبر أنها لم تحافظ على الوحدة الوطنية بإجهاضها لوثيقة قرطاج، على حد قوله.

وللإشارة فقد أكد الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم بمقر الاتحاد، أنّ الاضراب سينفّذ وليس هناك جلسة مفاوضات أخرى، معتبرا أن الحكومة قدّمت مغالطات كثيرة بخصوص المفاوضات.

ومن المنتظر أن يعقد الاتحاد يوم السبت القادم هيئة إدارية وطنية للاعلان عن تحركات احتجاجية جديدة.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.