منجي الحرباوي: عضوية الحكومة لا تنفي عن الوزراء انتماءهم السياسي ولا تمنعهم من ممارسة العمل الحزبي

يسرى الشيخاوي-

قال الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس منجي الحرباوي إن الهيئة الوطنية للانتخابات البلدية و المتكونة من قيادات الحزب بعضهم يتحمل مسؤوليات بالحكومة أو برئاسة الجمهورية، هيئة شرفية ورمزية ستتولى فقط الإشراف على الاستعدادات للاستحقاق الانتخابي.

وأضاف الحرباوي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الأربعاء 17 جانفي 2018، أن عضوية الحكومة لا تنفي عن الوزراء انتماءهم السياسي ولا تمنعهم من ممارسة العمل الحزبي، على حدّ تعبيره.

وأوضح أن أعضاء الحكومة والمستشارين برئاسة الجمهورية الأعضاء في الهيئة الوطنية للانتخابات البلدية سيتولون متابعة الاستعدادات للانتخابات، وهو أمر لا يتطلّب التفرّغ، وفق قوله.

وفي ردّه على من اعتبر أن هناك خلطا بين الحزب والدولة، قال الحرباوي ان المنتمين لحركة نداء تونس بحكومة الوحدة الوطنية والمستشارين برئاسة الجمهورية هم في الأصل قيادات بالحركة و أغلبهم أعضاء بالمكتب التنفيذي و بالهيئة السياسية، مشيرا إلى أنّ الواجب يدعوهم للمشاركة مع باقي قيادات الحزب في كل الاستحقاقات الانتخابية والعمل على إنجاحها، وفق قوله.

وأبرز أن هناك ضمانات قانونية تمنع استغلال أعضاء الحكومة لنفوذهم من أجل ممارسة العمل الحزبي، مشيرا إلى أنّ إنجاز الانتخابات البلدية ستشرف عليه لجان جهوية، على حدّ تعبيره.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.