ملف “كاباس” 2017: وزير التربية يعلن عن موعد الانتداب الرسمي لطلبة الماجستير في علوم التربية

قسم الأخبار –

أفاد وزير التربية حاتم بن سالم خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء 10 جويلية 2018، بمقر الوزارة بالعاصمة، بأنه سيتم بداية من سبتمبر 2019، انتداب طلبة الماجستير في علوم التربية البالغ عددهم 2354 طالبا.

وقال بن سالم، وفق ما أوردته وات، إن الوزارة ملتزمة بتنفيذ هذا القرار الذي أقره مجلس الوزراء المنعقد حول هذا الملف، لافتا إلى أن مشروع أمر أعد للغرض وتمت إحالته على رئاسة الحكومة ووزير المالية على أن يقع إصدراه خلال الأيام القادمة.

وبين أن الطلبة المعنيين قد أنهوا التربص النظري ومدته ثلاثة أشهر وسيشرعون بداية من 15 سبتمبر 2018، في التربص الميداني لمدة تسعة أشهر على أن يقع انتداب كل الناجحين في الماجستير دون استثناء.

وحذر الوزير من “الإشاعات التي تأتيها أطراف مهمتها التشكيك في قرارات الدولة والوزراء وتريد تخريب هذه التجربة”، حسب تعبيره، مؤكدا أن سيتم تنفيذ القرار بحذافره.

يُذكر أن الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية لسنة 2017 (الكاباس) قرروا تنظيم وقفة احتجاجية غدا الأربعاء أمام وزارة التربية، وفق ما أفاد به المنسق العام للتنسيقية الوطنية للأساتذة الناجحين في المناظرة حمزة اللواتي، وذلك على خلفية ما اعتبروه انقلاب الحكومة ووزارة المالية على الاتفاق القاضي بانتداب الناجحين في المناظرة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.