ملف التسفير : مضيفو طيران بسيفاكس ايرلاينز يتهمون …والشركة تنفي

حقائق أون لاين-

نفت شركة  الطيران الخاصة "سيفاكس ايرلاينز" شهادات المضيفين السابقين بالشركة  المتعلقة بفرض لباس معين على طاقم  الرحلات المتوجهة الى تركيا عبر ليبيا ومنع المضيفات من إستعمال المكياج.  

وأكدت الشركة في تدوينة على فايسبوك اليوم الاحد 18 سبتمبر 2022، أن لباس مضيفات شركة "سيفاكس" للطيران، موافق للمعايير الدولية ومن اكثر ملابس شركات الطيران اناقة.وتابعت الصفحة ان مضيفات "سيفاكس" كن كلهن ترتدين ما تردن بكل حرية شخصية.

وأوضحت سيفاكس أنها أقل شركة طيران سيرت رحلات الى تركيا مبينة أن التحقيق مع المسافرين من مهام أمن المطار وأكدت شركة  الطيران انها ستتبع كل الوشايات والاتهامات الكاذبة بالقانون هذه المرة .

ويشار الى أن احدى المضيفات السابقة بشركة سيفاكس أيرلاينز  قد اكدت  في تصريح لاذاعة “موازييك اف ام "  أن الطاقم قد تلقى أوامر تقضي بعدم كتابة تقارير طيران للرحلات المتوجهة الى تركيا عبر ليبيا وعدم  تفتيش امتعة بعض المسافرين “.

مضيفة أنه يتم  تعمد تعطيل السيستام الخاص بتخزين  كل المعلومات عن بعض الرحلات من  التذاكر ورقم الرحلات ومواعيدها وارقام مقاعد المسافرين في الرحلة ويتم تعويضه ببطاقة الصعود بالطائرة محررة باليد تحتوي على رقم الرحلة مشيرة الى أنه لا يسمح لهم بالتثبت في مسائل اخرى .كما أفادت المضيفة السابقة أن ادارة الشركة كانت تفرض على المضيفات ارتداء بنطلونات وعدم وضع الماكياج 

في سياق متصل روى أحد المضيفين السابقين شهادته والتي مفادها  أنه في رحلة تعود الى 6 اكتوبر 2014 وكانت متوجهة الى  مطار “اتاتورك” التركي.. عبر مطار ”طبرق” بليبيا  لاحظ طاقم الطائرة تصرفات مريبة وارتباكا في صفوف المسافرين وعند الوصول الى مطار تركيا ونزول كافة الركاب جاءت فرقة مختصة من سلامة امن الطائرات واعلمت الطاقم ان  أحد وضعية أحد المسافرين غير قانونية.

  كما أكد المضيف أن شركة سيفاكس قد امنت رحلةالى مطار الابرق وهو يبعد 15 دقيقة عن “درنة المحتلة من قبل  عناصر داعش الذين حاولوا  خطف مضيفة…

ويذكر  أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كانت قد أذنت لأعوان الوحدة المركزية لمكافحة الارهاب ببوشوشة بالاحتفاظ برجل الأعمال محمد فريخة صاحب شركة سيفاكس ايرلاينز على ذمة الأبحاث المتعلقة بالتورط في شبكات التسفير الى سوريا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.