مكونات “جبهة الخلاص الوطني” التي أعلن عنها نجيب الشابي

مروى الدريدي-

أعلن أحمد نجيب الشابي، خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء، عن تأسيس "جبهة الخلاص الوطني"، تضم خمس أحزاب (النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة وحراك تونس الارادة وحزب أمل) وخمس منظمات وهم كل من "مواطنون ضد الانقلاب" و"اللقاء الوطني للانقاذ" و"توانسة من أجل الديمقراطية" و"مبادرة اللقاء من اجل تونس" ومجموعة من البرلمانيين من 6 مكونات برلمانية مختلفة اجتمعوا في تنسيقية وأعربوا عن رغبتهم في الانخراط في هذا العمل التأسيسي، وفقا للشابي.

واعتبر أحمد نجيب الشابي أنّ هذه الجبهة لها من مقومات النجاح لكن ذلك غير كاف، إذ يجب التوسع في اتجاهين، أولا في اتجاه الاحزاب وثانيا في اتجاه الشخصيات الوطنية الاعتبارية التي لها تأثير على الرأي العام.

وأضاف الشابي أنه سيتم الانطلاق في تشكيل هيئة تسييرية تضم ممثلين عن مختلف المكونات السابق ذكرها، تتولى تنظيم عدد من الاجتماعات الشعبية في مختلف جهات البلاد لابراز أن هناك قوة في البلاد لا يجمعها سوى أجندة وطنية غير حزبية، وفق تعبيره.

وشدّد الشابي على ضرورة العودة للديمقراطية والشرعية الدستورية لانقاذ تونس من الهلاك والدمار، وفق تقديره.

 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.