مقتل 59 تلميذا حرقا ورميا بالرصاص في نيجيريا

اقتحم مسلحون من جماعة بوكو حرام النيجيرية الإسلامية ، مساء أمس الثلاثاء 25 فيفري 2014، مدرسة داخلية في شمال شرق نيجيريا في ساعة متأخرة من الليل، وقتلوا 59 طالبا إما رميا بالرصاص أو حرقا.

وقال مفوض الشرطة سنوسي رفاعي عن الهجوم على المدرسة وهي مدرسة "بني يادي" الثانوية التابعة للحكومة الاتحادية في ولاية يوبي قرب مدينة داماتورو عاصمة الولاية إن "بعض جثث الطلاب تحولت إلى رماد".

و قال الكابتن لازاروس إيلي وهو متحدث عسكري بولاية يوبي الهجوم ان "رجالنا هناك يلاحقون القتلة".

وقال بالا أجيا وهو مسؤول في مستشفى داماتورو التخصصي لرويترز في مكالمة هاتفية إن 59 شخصا قتلوا، مضيفا: "نقلت جثث جديدة للمستشفى، وعثر على المزيد من الجثث في الأدغال بعد أن توفي طلبة كانوا قد فروا بعد إصابتهم بالرصاص متأثرين بجراحهم."

وكان رفاعي قال في وقت سابق إن 29 شخصا قتلوا وقال إن جميع من قتلوا صبية، كما أن جميع مباني المدرسة وعددها 24 مبنى بما في ذلك الأقسام المخصصة للعاملين أحرقت تماما.

ووصف الرئيس جودلاك جوناثان الهجوم بأنه "جريمة قاسية وحمقاء … ارتكبها إرهابيون ومتعصبون مختلون من الواضح أنهم فقدوا كل الأخلاق الإنسانية وتدنوا إلى مستوى البهيمية".

ويذكر أنه كثيرا ما هاجمت بوكو حرام مدارس في الماضي، وخلف هجوم مماثل في جوان الماضي في قرية مامودو 22 طالبا قتيلا، كما قتل أكثر من 200 شخص في هجومين الأسبوع الماضي حيث قام متشددون خلال أحد الهجومين بتسوية قرية بأكملها بالأرض وأطلقوا النار على السكان المذعورين لدى محاولتهم الفرار.

المصدر: رويترز

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.