مقتل 31 صينيا جرّاء انفجار…والحكومة تصفه بالهجوم "الإرهابي"

شهدت مدينة أورومتشي التابعة لاقليم شينغ يانغ الصيني صبيحة اليوم الخميس 22 ماي 2014 انفجارا هائلا في احدى الأسواق المحلية سقط جرّاءه 31 قتيلا و94 جريحا. 

وذكرت وكالة الانباء الصينية "سين خوا"  أنّ سيارتين، دون لوحات، اقتحمتا السوق المحلية وقام راكبو احداهما بالقاء عبوات ناسفة على المتواجدين هناك. حيث أكد شهود عيان أنّ "السيارتين اندفعتا باتجاه الضحايا وتمّ القاء عبوات ناسفة قبل انفجارهما"، "مضيفين أنّ "معظم الجرحى من كبار السن الذين اعتادوا زيارة السوق الصباحية."

وردّا على الهجوم ، تعهّد الرئيس الصيني شي جين بينغ بمعاقبة "الإرهابيين" بشدة ودفع كل الجهود للحفاظ على الاستقرار. كما طلب الرئيس من السلطات المحلية في شينغ يانغ معالجة الوضع بسرعة، وتوفير الرعاية الملائمة للجرحى، وفقا للمصدر نفسه. 

يذكر أن اقليم شينغ يانغ الصيني يتمتّع بالحكم الذاتي وتقطنه أقلية مسلمة. وكانت الحكومة الصينية قد أتّهمت انفصاليين مسلمين من أقلية الويغور بشنّ هجومات مسلّحة خلال الأشهر الأخيرة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى في صفوف المدنيين. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.