مقتل رفيق درب أسامة بن لادن و الظواهري بتفجير انتحاري في حلب

قتل القيادي في حركة أحرار الشام الاسلامية المعروف باسم ابو خالد السوري مع ستة من رفاقه في تفجير انتحاري في مدينة حلب شمالي سوريا، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وابو خالد السوري معروف من الحركات الجهادية، وتعرف عنه المواقع الالكترونية التابعة لهذه المجموعات بانه "رفيق درب زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري"، ومن "رفقة الزعيم السابق للقاعدة أسامة بن لادن".

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية "قتل القيادي البارز في حركة احرار الشام والجبهة الاسلامية ابو خالد السوري وستة مقاتلين من أحرار الشام جراء تفجير مقاتل من الدولة الإسلامية في العراق والشام نفسه في مقر الحركة في حي الهلك في مدينة حلب".

واوضح أن ابو خالد السوري هو "أبرز القياديين في حركة احرار الشام، وقد قاتل في السابق في أفغانستان والعراق، ومعروف انه كان قريبا من بن لادن".

وتفيد مواقع لجماعات اسلامية متطرفة على الانترنت أن الظواهري كان كلف أبو خالد السوري أن يقوم بمهام "الحكم بين تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.