مقترحات جديدة تخص المساواة بين الجنسين في الحضانة والنفقة

مريم مرايحي-

أكدت رئيسة لجنة الحريات والمساواة بشرى بالحاج حميدة، اليوم الخميس في تصريح لحقائق أون لاين، أن اللجنة تعمل على اقتراح إجراءات إدارية تضمن المساواة بين الجنسين مثل المساواة في الحضانة والنفقة والميراث.

وشددت بالحاج حميدة على ان اللجنة تعمل بالأساس على إحداث مجلة تضمن الحريات الفردية وتكرس مبدأ المساواة بين الجنسين في كافة المجالات وتسعى إلى تفعيل قوانين تضمن هذه الحريات وتسلط عقوبات على كل من يتجاوزها مثل قانون يضمن حرية الضمير والشعائر الدينية، وفق قولها.

كما أضافت أن من أبرز النقاط التي تسعى اللجنة إلى تكريسها هي اقتراح مشاريع إصلاح تشريعية ومناشير وتوصيات لتقوم بإعدادها في تقرير تقدمه لرئاسة الجمهورية ثم يناقش من قبل مجلس نواب الشعب.

وحول مدى ثقتها في تفعيل مقترحات لجنة الحريات الفردية، قالت رئيسة لجنة الحريات والمساواة إن لديها ثقة في الوعي العام للشعب التونسي وفي مجلس نواب الشعب.

يشار الى أن لجنة الحريات الفردية والمساواة هي مؤسسة قد أُحدثت مؤخرا من طرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وتعمل على اعداد مقترحات تخص الحريات الفردية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.