مقاطعة المدرسين للعودة المدرسية: حسين العباسي يوجه رسالة للمجتمعين في قرطاج

كشف الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، عن النقاط التي سيطرحها الأمين العام للمركزيّة النقابية حسين العباسي، خلال الاجتماع الخماسي الذي سينعقد اليوم الاثنين، بقصر قرطاج وبإشراف رئيس الجمهورية .

وقال لسعد اليعقوبي في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الاثنيبن7 سبتمبر2015، إن العباسي سيطرح رسالة الهيئة الإدارية لنقابة التعليم الثانوي على المجتمعين في قرطاج، إضافة إلى كونه سيتطرّق إلى ملف المفاوضات الاجتماعية.

وبيّن محدّثنا أن العبّاسي سيستفسر عن سبب تخلف الحكومة عن تطبيقها للاتفاقيات المبرمة مع الطرف النقابي، وسيدعوها إلى الالتزام بتعهداتها في أسرع وقت ممكن وتحمّل مسؤولياتها.

وشددّ على أنّه اذا استجابت الحكومة وأصدرت الاتفاقيات المبرمة في الرائد الرسمي، فإن النقابة تتجه إلى ضبط روزنامة زمنية معقولة من أجل تطبيق هذه الاتفاقيات.

وبخصوص الأخبار الرائجة حول كون وزارة التربية كانت وفية لتعهداتها، حيث تم إصدار  أوامر اتفاقية 6 أفريل 2015 بالرائد الرسمي، نفى محدّثنا الأمر، معتبرا أن وزارة التربية تغالط الرأي العام.

وأشار إلى أن النقابة لم تطالب فقط بتطبيق اتفاقية 6 أفريل 2015، وإنما أيضا دعت إلى تطبيق أوامر اتفاقية 3 جوان 2013، و8 سبتمبر 2014.

واعتبر الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أن الحكومة أمام مسؤولية أخلاقية، مؤكدا أن النقابة تهدف إلى إنجاح العودة المدرسية بعيدا عن التوترات.

وعن تعهّدات وزارة التربية المتكررة بسعيها وراء إنجاح العودة المدرسية علق محدثنا بالقول: "يبدو أن الوزارة  تعتمد  الفرقعة الإعلامية عبر صيانة بعض المدارس متناسية أهم ركن في المنظومة التعليمية ألا وهو المدرّس".   

وكانت الهيئة الإدارية لنقابة التعليم الثانوي أعلنت، بشكل رسمي، تعليق العمل بداية من 15 سبتمبر 2015، الأمر الذي يفضي آليا إلى مقاطعة العودة المدرسية، وحمّلت وزارة التربية مسؤولية إفشال العودة المدرسية.

يُشار إلى أن الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، كشف في تصريح سابق لـحقائق أون لاين، أن الهيئة الإدارية تنتظر إقرار الحكومة لجميع الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين، حسب التاريخ المحدّد لـ4 سبتمبر 2015.

 

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.