مفتي الجمهورية: هذه حقيقة قولي "أنا نائب رسول الله"…

قال المكلّف بالاعلام لدى دار الافتاء غفران حسايني انّ ما جاء في احدى الصحف الأسبوعية من أنّ سماحة مفتي الجمهورية حمدة سعيّد وصف نفسه بـ "نائب رسول الله" هو "كلام أخرج عن سياقه". 

وأوضح حسايني في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 2 جوان أنّ العنوان الذي اختارته الصحيفة للحوار المجرى مع سماحة المفتي " قد أخرج عن سياقه"، معلّلا ذلك بكون " سماحة المفتي قصد الدفاع عن استقلاليته في العهد البائد عندما طلب منه أن ينحرف بخطبة الجمعة خدمة لجهة سياسية وهي حزب التجمّع المنحلّ". 

ونقل المكلّف بالاعلام على لسان سماحة مفتي الجمهورية حمدة سعيد قوله للصحيفة "أنا لست ممثّلا لرئيس الدولة أو الحكومة أو الوالي بل أنا نائب عن النبي صلّى الله عليه وسلّم فوق المنبر"، مضيفا أن الصحيفة لم تنشر تصريحات المفتي كما هي وقامت بتغييرها. 

وختم غفران حسايني بالتأكيد على أن سماحة مفتي الجمهورية يؤمن بأن يكون العمل والنشاط الديني خالصين لله بعيدا عن التوظيف السياسي والحزبي وأن هذا موقفه منذ العهد البائد ولم يتغيّر. 

يذكر أن احدى الصحف الأسبوعية نشرت اليوم حوارا مع سماحة مفتي الجمهورية جاء فيه قوله "أنا نائب رسول الله"، وقد أثار ذلك التعبير موجة سخط وانتقاد على المواقع الاجتماعية. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.