مفتي الجزائر يحل الإفطار للاعبي الخضر في المونديال

تلقت بعثة المنتخب الوطني الجزائري في البرازيل، فتوى من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بجواز الإفطار أيام المباريات خلال كأس العام المقامة حاليا في بلاد السامبا. وحسب مصدر عليم، فإن لاعبي المنتخب الوطني رفضوا في البداية فكرة عدم الصيام يوم المباراة، رغم الفتوى التي وصلتهم من وزارة الشؤون الدينية، قبل أن يتدخل الإمام المقيم معهم، ويقنعهم بجواز الإفطار يوم الاثنين.

 ومن جهته، رفض المدرب حاليلوزيتش، التدخل، تاركا حرية الاختيار للاعبين في الصيام من عدمه، علما أن الفني البوسني سمح للاعبين ، عقب التأهل للدور الثاني، بالصيام في اليوم الأول من شهر رمضان المعظم والإفطار يوم المباراة، ولكنه تراجع عن موقفه نظرا لحساسية الموضوع.

 وقال مصدر للخبر الجزائرية إن لاعبي المنتخب الوطني اقتنعوا بالإفطار غدا عندما يقابلون المنتخب الألماني، رغم أن البعض منهم لم يكن متيقنا من الأمر. وقد تحاشى اللاعبون الحديث عن الصيام، في لقائهم عقب الحصة التدريبية،السبت، مع الصحافة الجزائرية وبعض وسائل الإعلام الأجنبية.

 ويشار إلى أن قضية الصيام أيام المباريات لا تتعلق فقط بالمنتخب الجزائري، بل لدى العديد من المنتخبات المشاركة في المونديال على غرار نيجيريا، ألمانيا، فرنسا وبلجيكا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.