معهد “لويس باستور” بتونس يدرج رسميا ضمن شبكة المؤسسات المدرسية الفرنسية خارج فرنسا التابعة لوكالة التعليم الفرنسي في الخارج

 قسم الاعلانات –

حصل المعهد الفرنسي بتونس "لويس باستور" (Louis Pasteur) على المصادقة الرسمية لوكالة التعليم الفرنسي في الخارج (AEFE) للانضمام إلى شبكة المؤسسات المدرسية الفرنسية خارج فرنسا التابعة للوكالة، في كل المستويات من الاعدادي إلى الثانوي من السنة السادسة إلى السنة النهائية.

وأعلن المعهد يوم الاربعاء 19 سبتمبر 2018، على حصوله على هذه المصادقة بحضور كل من مديرة المعهد "أنيك مارسال" (Annick Marsal) والسفير الفرنسي في تونس "أوليفياي بوافر دارفور" (Olivier Poivre D’Arvor) وسيناتور الفرنسيين بالخارج "رونان لوغلو" (Ronan Le Gleut).

وفتح معهد لويس باستور أبوابه في تونس منذ سنة 2005 بطلب من أولياء التلاميذ الذين يزاولون تعليمهم في مؤسسة بوعبدلي الخاصة، حتى يستطيع التلاميذ متابعة تعليمهم الجامعي بمجرّد الحصول على الباكالوريا في فرنسا، قبل ان يتم غلقه سنة 2007 لأسباب سياسية لها علاقة بعائلة الرئيس السابق زين العابدين بن علي حسب ما صرحت به مديرة المعهد "أنيك مارسال" لموقع "رياليتي أون لاين"، والتي اكدت أن عودة المعهد إلى سالف نشاطه سنة 2011 كان فرصة للعمل على جعله مؤسسة تربوية يفتخر بها.

ويعطي معهد "لويس باستور" أهمية كبرى للغة العربية على خلاف بقية المعاهد الفرنسية الموجودة في تونس، إذ يتقن جميع تلاميذه وفق تاكيد السيدة مارسال، اللغة العربية الفصحى التي تحضى بأربع ساعات تدريس أسبوعيا في جميع المستويات، إضافة إلى تدريس اللغتين الانقليزية والاسبانية.

ويضم اليوم معهد لويس باستور 570 تلميذا موزعين على 24 قسم من السنة السادسة إلى السنة الثانوية النهائية وفق نظام التعليم الفرنسي، حيث يأتي نصفهم من مؤسسة بوعبدلي للتعليم الابتدائي الخاص.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.