معطيات عن التونسي النّاجي من الموت بالكامرون ووضعه الصحّي

جـواهـر المـسـاكني-

أكّد عمّار الوكري قريب محرز العوادي الناجي من عملية اختطاف بالكاميرون من قبل مجموعة مسلحة، أنّ العوادي اتّصل بالعائلة صباح اليوم الاربعاء 21 مارس 2018 من المستشفى العسكري بالكامرون وطمأنهم على صحّته دون أن يقدم لهم أيّة تفاصيل.

وأضاف عمّار الوكري في تصريح لحقائق أون لاين، أنّ الاتصال الهاتفي مع العوادي المصاب انقطع فجأة قبل الحصول على معطيات يخصوص وضعه هناك، مشيرا الى أن العائلة لم تتمكّن بعد ذلك من اعادة الاتصال به على الرقم ذاته.

كما كشف قريب العوادي، أن العائلة تلقّت اتصالا هاتفيا منذ ساعات من قبل ممثل عن سفارة تونس بالكامرون ومن ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية اللذين أكدا أن العوادي يحظى بعناية ومتابعة صحية دقيقة بالمستشفى وأن حالته مستقرة وستتمّ اعادته قريبا الى تونس.

من جهة أخرى، قال محدّثنا إن محرز العوادي التحق بالعمل بشركة سوروبات التونسية في مقرها بالكامرون منذ 23 جانفي 2018، وقد تلقت العائلة خبر اختطافه مع رفيقه خالد تينسة يوم الخميس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي دون أن يتلقوا أي اتصال هاتفي من جهة رسمية، ثمّ هاتفهم العوادي امس ليخبرهم انه تمكن من الفرار من المجموعة المسلحة رغم اصابته على مستوى الساق برصاصة.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية أمس الثلاثاء 20 مارس 2018، أن المواطن التونسي خالد تينسة أحد المختطفين من قبل مجموعة مسلحة جنوب غرب الكامرون منذ يوم 15 مارس الجاري قتل خلال عملية عسكرية قام بها الجيش الكامروني.

كما أسفرت العملية العسكرية عن تحرير التونسي الثاني محرز العوادي الذي أصيب بجروح نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة ياوندي لتلقى العلاج.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.