معطيات جديدة حول الباخرة البنمية المشحونة بعربات وأجهزة عسكرية

 جواهر المساكني-

كشف مصدر ديواني لحقائق أون لاين، أن فريقا تابعا للديوانة البحرية بصفاقس يتولى الآن التحقيق مع طاقم السفينة البنمية “URAL” المتكون من 19 بحارا (8أتراك، 1من روسيا البيضاء، 9جورجيين، 1أكراني)، مشيرا إلى أن الاستماع إليهم انطلق على الساعة العاشرة من صباح اليوم بعد حضور محاميهم ومترجم.

وقال المصدر ذاته إن 66 شاحنة عسكرّية وشاحنتين خفيفتين كانت على متن الباخرة، فيما لا يزال عدد من الحاويات(24) مغلقة نظرا لدقّة التفتيشات وما يتطلبه ذلك من وقت، أما الحاويات التّي فتّشت فوجدت بها مواد غذائية وحاشيات وبراميل بلاستيكية وأحذية عسكرية.

وأضاف أنّ الأبحاث الأولية مع الربان كشفت أن اقترابه لمياه الإنتظار يعود لعطب بالمحرّك استوجب منه الاتصال بشركة صيانة باخرات ببنزرت طلبا لميكانيكي.

من جهته قال النّاطق باسم محاكم صفاقس مراد التركي إن عمليات التّفتيش للسّفينة المحجوزة بميناء صفاقس التجاري لا تزال جارية وإن عددا من الحاويات لا تزال مغلقة.

وأضاف التّركي في تصريح لحقائق أون لاين، أن البتّ في موضوع الباخرة لن يكون قبل يوم الإثنين القادم، مشيرا إلى أن فرق الدّيوانة تتولى الآن التحقيق مع الربّان والبحارة في صورة اقترافهم لجرائم جمركية.

وفي السياق ذاته أوضح أن النيابة العمومية لا تأذن بفتح تحقيق في الأمر إلاّ متى تمّ رصد جرائم حق عام.

وكان فريق تابع للديوانة البحرية قد رصد الباخرة التجارية راسية بمياه الإنتظار يوم أمس الجمعة قادمة من روسيا في اتجاه الكامرون وباقتيادها لرصيف ميناء صفاقس تم انزال  24 حاوية تحتوي معدات عسكرية ورصد عربات نقل عسكرية على متنها.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.