مصر: تجمد أموال 1055 جمعية مرتبطة بالإخوان المسلمين

كشفت جريدة المصري اليوم  أن مساعد وزير العدل المكلف بتنفيذ حكم محكمة الأمور المستعجلة، الخاص بالتحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين، أعد 72 كشفا تضم أسماء 1055 جمعية مطلوبا تجميد أموالها وأنه تم إخطار البنوك رسميا أمس بأسماء تلك الجمعيات.

ومن جانبه، أكد الدكتور هانى مهنا، المتحدث الرسمى باسم وزارة التضامن الاجتماعى، أن قرار تجميد أموال الجمعيات المنتمية لتنظيم الإخوان لن تكون له تداعيات سلبية على المستفيدين من أنشطة الجمعيات. وقال إن وزارة التضامن جاهزة لتنفيذ عمليات الإشراف على أنشطة هذه الجمعيات، والتى قد توكل إليها.

على جانب آخر، شهد محيط وزارة الدفاع، أمس، اشتباكات عنيفة بين طلاب الإخوان بجامعة عين شمس وقوات الجيش والشرطة، أطلقت خلالها القوات قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين رشقوا الأمن بالحجارة والألعاب النارية، فيما دعا ما يسمى «تحالف دعم الشرعية» أنصاره إلى التظاهر، اليوم، تحت شعار «يسقط قضاة العسكر».

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.