مصدر طبي يكشف لـ”حقائق أون لاين” حصيلة الاشتباكات المسلحة في ليبيا

 بسام حمدي-

أكد مصدر طبي ليبي لحقائق أون لاين سقوط 6 قتلى أمس الأحد وجرح حوالي 62 شخصا في الاشتباكات المسلحة التي جرت أمس الأحد في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس بين القوات العسكرية الداعمة للمشير خليفة حفتر والقوات المنضوية تحت حكومة الوفاق الليبية التي يترأسها فائز السراج.

وبحسب ذات المصدر، بلغ عدد القتلى منذ بداية الاشتباكات المسلحة العنيفة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس (الفترة الممتدة بين 5 و7 أفريل الجاري) والى حدود صباح اليوم الاثنين حد 13 شخصا من ضمنهم عسكريين ومدنيين وأطباء.

وبلغ عدد الجرحى في أحداث الاشتباكات المسلحة في طرابلس حد 117 جريحا وتم الابلاغ عن فقدان شخص واحد واجلاء 12 عائلة من منازلهم، وفق مصدرنا.

ومع استمرار الاشتباكات شهدت مناطق جنوب طرابلس عمليات نزوح جماعي.

وتجددت المواجهات أمس الأحد في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس بعد إعلان القوات المسلحة الداعمة لمشير خليفة حفتر عن شن غارات جوية على ضواحي طرابلس، فيما أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني اطلاق عملية "بركان الغضب" ضد قوات حفتر.

في الأثناء، وجهت البعثة الأممية نداءًا عاجلًا إلى جميع الأطراف العسكرية المتواجدة في مناطق وادي الربيع وقصر بن غشير والعزيزية بالعاصمة طرابلس، باحترام هدنة إنسانية بين الساعتين الرابعة والسادسة من بعد ظهر اليوم.

 

وشددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان لها على أن  الهدنة تهدف إلى تأمين إجلاء الجرحى والمدنيين من قبل أجهزة وطواقم الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر الليبي.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.