مصادر نقابية: مصير العودة المدرسية مرتبط بهذا الشرط…

قالت مصادر من النقابة العامة للتعليم الثانوي إنها في انتظار إصدار الأوامر التطبيقية لاتفاق 6 أفريل في الرائد الرسمي وهي المتعلقة بالترقيات الاستثنائية والمنحة الخصوصية، مضيفة أن النقابة الممثلة لحوالي 85 ألف أستاذ ستعقد هيئتها الإدارية يوم 2 سبتمبر القادم لاتخاذ الموقف المناسب باتجاه جملة المسائل القائمة والمتعلقة بالعودة والمفاوضات بخصوص المديرين وتجريم الاعتداء وكيفية تصرف القطاع تجاه مآل مطالبه التي مازالت في انتظار التجسيم…

وأكدت ذات المصادر لصحيفة الصريح الصادرة اليوم الاربعاء 26 أوت 2015، أنه "إذا لم يتم نشر اتفاقية 6 أفريل الخاصة بنساء ورجال التعليم الثانوي في الرائد الرسمي في نهاية الشهر الجاري لتنفَّذَ بنودها مع العودة المدرسية المنتظرة، فستتخذ النقابة العامة الاجراءات المناسبة للضغط على هذه الحكومة".

وتابعت المصادر النقابية بالقول: "وقد تتخذ قرارات حاسمة صلب الهيئة الإدارية.. وبالتالي فإن كل الاحتمالات والتحركات ممكنة إذا لم تبدأ إجراءات تطبيق الاتفاقية قبل موفى شهر أوت الذي أوشك على نهايته".

وفي خضم الغليان الحاصل على الساحة النقابية التربوية، لا تستبعد المصادر نفسها إمكانية تهديد عدد من الأساتذة والنقابيين بمقاطعة العودة المدرسية إذا لم تطبق اتفاقية 6 أفريل المشار إليها.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.