مسيرة حاشدة في صفاقس تنديدا ببعض فصول الدستور !

نظّم أئمة صفاقس بعد عصر اليوم السبت 18 جانفي 2014 بالتعاون مع عدد من الجمعيات الاهلية ، وفي مقدمتها جمعية الخطابة والعلوم الشرعية، مسيرة حاشدة  مشفوعة بوقفة احتجاجية سلمية في مفترق باب الجبلي قبالة جامع اللخمي وسط المدينة وفي الفضاءات المجاورة له، وذلك تنديدا بما أسموها الفصول المخالفة للاسلام في مشروع الدستور.

وشارك في هذا التحرك الاحتجاجي حوالي 10 آلاف شخص حسب ما أكدته مصادر أمنية لحقائق أون لاين.

ودعا المحتجون إلى مراجعة بعض الفصول في الدستور ولا سيما الفصل السادس الذي ينصّ على أنّ "الدولة راعية للدين، كافلة لحرية المعتقد والضمير وممارسة الشعائر الدينية، حامية للمقدسات، ضامنة لحياد المساجد ودور العبادة عن التوظيف الحزبي".

واعتبروا أنّ المشروع الحالي للدستور معاد لمبادئ الشريعة الاسلامية مؤكدين على ضرورة احترام هوية الشعب ،وفق الشعارات التي رفعت.

وقد تقدم هذه الوقفة الاحتجاجية امام جامع اللخمي رضا الجوادي المعروف بقربة من حركة النهضة علاوة عن الشيخ عبد العزيز الوكيل الذي يعتبر من القيادات المؤسسة للاتجاه الاسلامي(النهضة حاليا).

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.