مستجدات قضية انهيار البناية السكنية بسوسة

مروى الدريدي-

قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائيّة بسوسة ختم الأبحاث في قضية انهيار عمارة بسوسة، وفقا لما أكده مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة محمد حلمي الميساوي.

وأضاف الميساوي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 18 جانفي 2018، أن البحث انتهى إلى إدانة 3 أطراف أحدهما موقوف والثاني في حالة فرار سبق وأن تمّ إصدار بطاقة جلب في حقه ولم يمتثل فتمّ إدراجه بقائمة التفتيش.

وتتمثل التهمة المنسوبة إليهم وفقا لمحدثنا، في القتل والجرح على وجه الخطأ نتيجة عدم اتخاذ احتياطات ومراعاة القوانين، وتمّ بذلك إحالتهم على المجلس الجناحي.

وتابع محمد حلمي الميساوي بأنّ أقصى عقوبة قد تطال المتهمين هي 5 سنوات سجنا.

يذكر أن النيابة العمومية سبق أن أصدرت بطاقة إيداع بالسجن في حقّ المقاول والمشرف على تشييد البناية المجاورة للعمارة التي انهارت وهما حاليا موقوفان.

وتعود أطوار الحادث إلى فجر يوم 05 أكتوبر 2017، حيث انهارت بناية سكنية كائنة بشارع الجمهوريّة معتمديّة سوسة المدينة تتكون من طابق أرضي وطابقين علويين يقطنها 3 عائلات وتضمّ حوالي 10 أشخاص، بسبب وجود حضيرة أشغال لبناء عمارتين متجاورتين حذو البناية المذكورة وحُفر بالجوار ونزول كميات هامة من الأمطار أدّت إلى إنهيار البناية.

وتوفّي في الحادث 06 أشخاص بينهم 3 أطفال يبلغون من العمر 5 و7 و9 سنوات وامرأتان 58 و70 سنة وكهل عمره 58 سنة، وأصيب 4 آخرون.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.