مستجدات قضية الإمام المتهم برفض الصلاة على الجندي الشهيد

قررت النيابة العمومية بمدنين حفظ التهمة في شأن إمام الجامع الكبير ببن قردان منصف غرس الله المتهم برفضه أداء صلاة الجنازة على شهيد الجيش الوطني وأصيل المنطقة شكري دحقول الذي استشهد يوم الاربعاء الماضي رفقة 3 من زملائه إثر انفجار لغم في جبال ورغة بالكاف.

وذكرت وات ان قرار حفظ المحضر الجزائي جاء لعدم كفاية الحجة وبعد تحريات النيابة العمومية واستيفائها كل القرائن الموجودة والتي أثبتت عدم تلفظ المتهم بكلمة "طاغوت".

وكان الإمام المتهم، بحسب المصدر نفسه، في الصف الأمامي عند أداء صلاة الجنازة على الشهيد وشارك في الدعاء له وذلك بعد أن اختار أن ينوبه في هذه الصلاة إمام آخر اعتبره أكثر كفاءة وخبرة إجلالا للموقف، علماً أن كل هذه المعطيات موثقة. 

يشار إلى أن وزارة الشؤون الدينية أعلنت في بلاغ الجمعة الماضي قرارها بإنهاء تكليف هذا الإمام بعد أن ثبت لديها عن طريق مصالحها الجهوية رفضه إقامة صلاة الجنازة على جثمان شهيد الجيش الوطني شكري دحقول، مؤكدة رفض الوزارة وتصديها لكل فكر تكفيري على منابرها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.