مستثمر أجنبي يتهم الديوانة بالفساد والتخاذل: الادارة العامة للديوانة توضح

حـــقائق أون لايـن-

أفادت الادارة العامة للديوانة بأنها قد تولّت التحّري والتدقيق في كامل المعطيات التي وردت في الاتهامات التي وجهها المستثمر الأجنبي “Jean Michel PUECH” في تصريح اذاعي بتاريخ 31 جانفي 2018 والتي تضمّنت تهما بالفساد والتّخاذل ضدّ مصالح الديوانة في تعاملها مع الملفّ المتعلق بشركة “دبابي TEX” الكائنة بالمنستير.

وأكدت الادارة العامة للديوانة في بلاغ، تلقت حقائق أون لاين نسخة منه، أنه قد تبيّن أن الشركة المذكورة في وضعية مخالفة للتراتيب الديوانية مشيرة الى أن مصالح الديوانة بالمكتب الجهوي بالمنستير سبق أن أوضحت للمستثمر الأجنبي الإجراءات الواجب اتباعها لتسوية وضعية الشركة بما يكفل انطلاق نشاطها في وضعية قانونية.

وشددت في ذات البلاغ على أن هذا المستثمر الأجنبي حاول ممارسة ضغوطات على مصالح الديوانة لتجاوز التراتيب الديوانية الجاري بها العمل وذلك في تصريح اذاعي.

وبينت أنه قد تمّت دعوة المستثمر الأجنبي إلى جلسة عمل بمقرّ المكتب الجهوي للديوانة بالمنستير بحضور ممثلين عن المكتب التنفيذي للجامعة التونسية للنسيج بتاريخ 6 فيفري 2018 وتمّ بسط جميع معطيات الملف.

وأفضت الجلسة إلى إقرار ممثلي الجامعة التونسية للنسيج بمخالفة المستثمر الأجنبي وشريكه التونسي للإجراءات القانونية الواجب اتباعها و تمّ تدوين ذلك في محضر جلسة أمضى عليه جميع الأطراف، وفق ذات البلاغ.

وتقدّم المستثمر الأجنبي”Jean Michel PUECH” باعتذار كتابي إلى الإدارة العامة للديوانة عما صدر عنه من ادعاءات باطلة في تصريحه لإذاعة خاصة و أكّد استعداده لإتّباع الإجراءات القانونية قصد تسوية وضعية الشركة.

ودعت الادارة العامة للديوانة المتعاملين مع الإدارة و وسائل الإعلام إلى مزيد التثبت في المعلومات المتعلقة بالمعاملات الديوانية و تضع على ذمتهم جميع قنواتها الإتصالية لتوضيح كلّ لبس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.