مسابقة جديدة تطلقها سفارة الصين بتونس

تعتزم سفارة الصين بتونس تنظيم مسابقة بالتعاون مع الجامعة التونسية لمديري الصحف، لأحسن مقال و أحسن فيديو قصير تحت عنوان " إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد" وذلك في اطار القمة الصينية العربية التي تنقعد يوم 7 ديسمبر 2022 في المملكة العربية السعودية وسعيا للاطلاع على ما يعرفه الشعب التونسي عن الصين والعلاقات الصينية العربية عامة والعلاقات الصينية التونسية خاصة وعلى ما يقترحه من افكار وسبل إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد، و تطوير العلاقات الصينية العربية وتعزيز التفاهم والصداقة بين الجانبين.

وفي مايلي شروط المسابقة.

1 .موضوع المسابقة
تتمثل المسابقة في كتابة مقال لا تقل عدد كلماته عن 1500 كلمة أو إنتاج فيديو قصير لا يتجاوز مدته 5 دقائق متمحورا حول موضوع  " إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد"وحول معرفة صاحب المقال أو منتج الفيديو و انطباعاته عن الصين وقصته معها،  حول العلاقات الصينية العربية والعلاقات الصينية  التونسية، وتطلعاته ومقترحاته حول إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد.
.2 الاجال الزمنية للمسابقة
يرجى تقديم الأعمال إلى صندوق البريد الإلكتروني ArabChina2022@gmail.comفي أجل أقصاه يوم 27 نوفمبر عام 2022.
.3 شروط المشاركة
(1) نطاق المشاركة: هذه المسابقة مفتوحة أمام الجميع سواء كانوا صحفيين، جامعيين، باحثين، طلبة أوغبرهم. كما يمكن المشاركة باسم المؤسسة والمنظمة أو بشكل فردي.
(2) يقبل المقال الذي لا تقل عدد كلماته عن 1500 كلمة، ويقبل الفيديو المسجّل بواسطة الأجهزة المتخصصة أو الهواتف الجوالة، ومن اللازم تصويره بصورة أفقية وبمقياسMP4 ولا تزيد مدته عن  دقائق.
(3) اللغة: تقبل المقالات باللغات الصينية أوالعربية أوالفرنسية .ويجب ألا تكون هناك مخاطر حول حقوق الملكية الفكرية للأعمال.
.4 وسيلة المشاركة في المسابقة
يرجى إرسال الأعمال إلى صندوق البريد الإلكتروني مع معلومات "الاسم والمنصب ووسيلة الاتصال". وسيقع تشجّيع المشاركين على نشر الأعمال على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Tiktok مع الإشارة إلى @حسابات السفارة التي باسم Ambassade de Chine en Tunisie
.5 الفائزون
(1) سيكون عدد الفائزين 24 فائزا في الجملة منهم 4 فائزين أولين بالجائزة في كل صنف و8 فائزين بالجائزة الثانية على فائزين اثنين عن كل صنف و12 فائزا بالجائزة الثالثة على أساس 3 فائزين عن كل صنف. 
(2) رصدت للفائزين جوائز عينية تتمثل في حواسيب مكتبية وحواسيب محمولة وهواتف ذكية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.