مسؤول يوضح بشأن مدى تورط صيادلة مستشفى الرابطة في حادثة وفاة الرضع

بسام حمدي-

قال رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، الشاذلي الفندري، إن التحريات الأولية في حادثة وفاة الاطفال الرضع بقسم التوليد بمستشفى الرابطة بالعاصمة، أثبتت خلو قسم الصيدلة بالمستشفى من أي مسؤولية في الحادثة.

وذكر ذات المسؤول، في تصريح لحقائق أون لاين على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزيرة السياحة بالنيابة، أن الصيدلية الاستشفائية في مركز التوليد تقتصر فقط على تزويد قسم الرضع بالمواد الأولية مثل الأمصال والمواد المضافة اليها.

وشدد على أن الوحدة التي تم صلبها اعداد المستحضر الغذائي المشتبه في كونه المتسبب الرئيسي في وفاة الرضع لا يتبع قسم الصيدلة.

لجنة التحقيق الوحدة هي تحت مسؤولية من

وأضاف الفندري، هو عضو بلجنة التحقيق في حادثة وفاة الرضع، أن المستحضر الغذائي تم اعداده في قسم الرضع من طرف ممرضين أخصائيين، مبرزا أن لجنة التحقيق لم تحدد الى الآن المسؤول الأول عن عملية خلط المستحضر الغذائي المشتبه في كونه المتسبب الرئيسي في وفاة الأطفال.

وبخصوص موعد الكشف عن النتائج النهائية للتحقيقات، قال ذات المسؤول إنه سيتم بعد يومين من أخذ العينة الاعلان عنها، مضيفا "اذا لم تظهر النتائج في التحليل الأول سيتم اعادة التحاليل وذلك قد تتطلب مدة أسبوع".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.