مسؤول عسكري أمريكي: سنواصل دعم القوات العسكرية التونسية لهزيمة المنظمات الإرهابية

يسرى الشيخاوي-

شدّد نائب كاتب الدولة للدفاع الأمريكي المكلّف بالشؤون الافريقية آلان باترسون على أنّ بلده سيواصل دعم القوات العسكرية التونسية لهزيمة المنظمات الارهابية من خلال دعم الاستخبارات والقوات التقليدية والقوات الجوية والبحرية.

وقال باترسون، خلال كلمة ألقاها على هامش انطلاق أشغال اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تولي أهمية قصوى للتنمية والديبلوماسية والدفاع الذي يمثل جانبا من التعاون مع وزارة الدفاع التونسية في إطار اللجنة العسكرية المشتركة، لافتا إلى أنّ هذه اللجنة مكّنت من تحسين العمل المشترك بين تونس والولايات المتّحدة الأمريكية.

وأشار إلى أنّ من أولويات الولايات المتحدة مكافحة التطرف العنيف والمنظمات الارهابية الي تزعزع استقرار الدول وهي تنظيمات تستمر في التحول وإعادة التحول، وفق تعبيره.

وشدّد على أن تحديث طرق محاربة الإرهاب ليس بالمهمة السهلة، مشيرا إلى الهجمات الالكرتونية التي تتطلب تدريبا على استعمال التكنولوجيات الحديثة لتعزيز مكافحة الإرهاب.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.