مسؤول بالبنك المركزي يوضح بشأن رقابة الحساب البنكي لجمعية “خليل تونس”

 بسام حمدي-

قال كاتب عام لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، لطفي حشيشة، إن اللجنة تقوم بمراقبة كل الحسابات المالية لجمعية "خليل تونس" أو أي جمعية في تونس بناء على إشعارات وتصريحات بالشبهة من البنوك وليس من تلقاء نفسها بهدف التصدي لتببيض الأموال.

وقال في تصريح لحقائق أون لاين إن "لجنة التحاليل المالية تتولى مراقبة الحساب البنكي لجمعية "خليل تونس" وأي جمعية في تونس دون تردد في صورة تلقيها أي تصريح بالشبهة".

وأفاد بأن مخاطر تبييض الأموال في تونس عن طريق الجمعيات قد تقلص بصفة كبيرة نظرا للعمل الرقابي الذي تضطلع به المؤسسات في تونس، مبرزا أن لجنة التحاليل المالية أحالت ملفات عديدة للقطب القضائي لمكافحة الارهاب تتعلق بشبهة تورط جمعيات في تبييض الأموال وتمويل الارهاب.

وأشار الى أن التمويلات الأجنبية اللجنة تقوم بعمل هام بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب والادارة العامة للجمعيات.

ورفض ذات المتحدث الافصاح عن حقيقة تلقي البنك المركزي تصريح بالشبهة حول جمعية "يرحم خليل"، مبررا قوله بكون القانون يمنعه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.