مدير مهرجان قرطاج: أمينة فاخت “شيحتلنا ريقنا”.. ورجوعها تطلّب تحضيرات خاصة

حقائق أون لاين –

أفاد مدير مهرجان قرطاج الدولي مختار الرصاع خلال ندوة صحفية التامت اليوم الاربعاء 4 جويلية 2018، بمدينة الثقافة بالعاصمة، بأن عرضي الافتتاح والاختتام هذه السنة سيكونان من انتاج المهرجان الخاص، وذلك بالإضافة إلى عرض الفنانة التونسية أمينة فاخت.

وأضاف الرصاع أن برمجة عرض للفنانة الكبيرة امينة فاخت بعد غياب أكثر من 10 سنوات تطلب تحضيرات خاصة وبروفات مكثفة وفرقة مميزة، قائلا في إطار الطرافة: وأمينة فاخت كيما تعرفوها “شيحتلنا ريقنا” في غشارة إلى حرصها على إنجاح أدق التفاصيل.

وستشهد الدورة 54 لـمهرجان قرطاج الدولي التي ستمتد من 13 جويلية إلى 15 أوت 2018، برمجة 22 عرضا من بينها 8 عروض تونسية تسجل عودة النجمة أمينة فاخت إلى مسارح الغناء بعد غياب دام 10 سنوات، إلى جانب 12 عرضا دوليا (7 شرقية و5 غربية) فضلا عن عرض بالي من الصين.

وستنطلق فعاليات الدورة بعرض يحمل عنوان “من قرطاج الى إشبيلية” وهو من تصور وقيادة الموسيقار محمد الاسود ويشارك فيه كل من زياد غرسة ودرصاف الحمداني وعبير العابد من المغرب وعباس الريغي من الجزائر وماريا مارينا من إسبانيا.

أما حفل الاختتام فسيحمل عبق “24 عطر” لمحمد علي كمون الذي يجمع فيه أكثر من 60 فنانا من مختلف الجهات التونسية في عرض فرجوي ضخم يجمع بين الموسيقى العربية والبربرية والأندلسية بمشاركة اوركستر وأصوات أوبرا تونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.