مدير مهرجان بنزرت يتحدث عن أهداف تأسيس جامعة المهرجانات التونسية

 أميرة الجبالي-

انتظمت يوم السبت، الندوة الوطنية لتطوير التظاهرات الثقافية لجمعية مهرجان دقة الدولي التي انعقدت بتبرسق من ولاية باجة، بحضور 14 مدير المهرجانات بكامل تراب الجمهورية للاعلان عن تأسيس جامعة المهرجانات الدولية التونسية.
قال مدير مهرجان بنزرت الدولي، مهدي سيفاوي في تصريح لحقائق أون لاين،  أن من بين 14 مدير  مهرجان وقع  8 على وثيقة  تأسيس الجامعة على غرار مدير مهرجان بنزرت،دقة،جربة،بنزرت،سوسة،قفصة،صفاقس،الجم والقصرين.
وأكد السيفاوي  ان الهدف من وراء اقامة الجامعة  التخفيف من الاعباء المالية و التعاون الفني و تبادل الخبرات والتنسيق بين كافة المهرجانات المشاركة.
وأشار السيفاوي الى اقرار ميثاق العمل المشترك بين جمعيات المهرجانات الدولية، مبرزا أن الجامعة  ستعمل  مستقبلا على تقديم منتوج متكامل يروج للثقافة والسياحة على حد سواء.
واعتبر  أن الرؤية التي يقدمها المهرجان يمكن أن تكون نموذج لبقية المهرجانات خاصة وأنها تقدم مقترحات حلول الاشكاليات التي تعاني منها المهرجانات منذ عقود.
و يذكر أنه تم انتخاب مهدي السيفاوي رئيسا للجامعة التونسية للمهرجانات الدولية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.