مدير بالمجمع الكيميائي بقابس يرجح التوقف الكلي للانتاج بداية من السبت القادم

وصل مخزون الفسفاط بمعمل الحامض الفوسفوري بالمجمع الكيميائي التونسي بقابس أدنى مستوياته حيث بلغ 3000 طن، ولم يتلق المعمل خلال الأيام الخمس المنقضية أي شحنة من الفسفاط، حسب ما صرّح به مدير المعمل توفيق الجمل، مرجحاً توقف المؤسسة كلياً عن الإنتاج بداية من يوم السبت 3 سبتمبر 2016.

وأوضح الجمل، في تصريح لوات اليوم الخميس 1 سبتمبر 2016، ان المؤسسة تشتغل منذ ما يزيد عن شهرين بطاقة إنتاج ضعيفة لا تتجاوز 30 بالمائة من طاقة إنتاجها وأن توقف المعمل سيتسبّب في إشكاليات من بينها عدم قدرة المؤسسة الصناعية على توفير حاجيات حرفائها من مادة الحامض الفوسفوري، حسب تعبيره.

وكان نشاط المجمع الكيميائي التونسي قد شهد خلال الاشهر الفارطة تحسنا ملحوظا وتمكنت المؤسسة رغم عدم بلوغها للطاقة القصوى في الانتاج من القيام ببعض العمليات التصديرية، بالإضافة إلى توفير حاجيات حرفائها المنتصبين بالمنطقة الصناعية بقابس من مادة الحامض الفوسفوري.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.