مخطط لاغتيال إطار أمني وتهديد بحزام ناسف: طفل يدلي بمعطيات عن الارهابيين

وداد العابد –

جلبت الوحدات الأمنية الى هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس،  طفل موقوف وذلك لمحاكمته على خلفية تواصله مع ارهابيين تحصنوا بجبال السلوم والمغيلة.

وكلف الارهابيون الطفل برصد تحركات اطار أمني بجهة القصرين تمهيدا لاغتياله، كما كلفوه ايضا برصد تنقلات الوحدات الأمنية والعسكرية بالجهة ومدهم بكل تفاصيل تلك التحركات.

وباستنطاق الطفل، بحضور والدته، أكد ان منزلهم يبتعد عن جبل السلوم حوالي 300 مترا وان الإرهابيون ينزلون من الجبل ويتسللون ليلا الى بيتهم وهم مدججين بأحزمة ناسفة وقنابل ورشاشات وأجبروهم تحت التهديد على تمكينهم من الطعام.

وقال الطفل المتهم إنهم طلبوا منه أن ينضم إليهم ويصعد معهم الجبل تحت التهديد.

وأضاف "فتح أحد الارهابيين جمازته فصدمت عندما شاهدت الحزام الناسف الذي كان يرتديه وسكين كبير الحجم وقنبلة" مؤكدا أنه نفذ ما طلبوه منه خوفا منهم ومن بينهما رصد اطار أمني في القصرين.

وقال إن الإرهابيين هددوه بتصفيته إن أعلم الوحدات الأمنية أو لم ينفذ ما طلبوه منه.

بالاستماع لوالدته أكدت انها أبلغت وزوجها الوحدات العسكرية وقالت |نها  اعلمت الامن بذلك موضحة ان الإرهابيين كانوا يقتحمون منزل العائلة ويفتكون منهم الطعام والمؤونة بالقوة وانهم يعانون الأمرين والخوف والرعب.

وقررت المحكمة الحكم على الطفل بعدم سماع الدعوى.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.